آخر الأخبار

بمناسبة احتفالات العالم والإمارات بيوم المرأة العالمي الدكتورة فاطمة الفلاسي تؤكد صدارة المرأة الإماراتية على خارطة الاستدامة الأسرية

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم أجمع في 8 مارس من كل عام بيوم المرأة العالمي، وبمناسبة هذه الاحتفالية أدلت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام لجمعية النهضة النسائية بدبي بالتصريح التالي تؤكد فيه:

على دور المرأة الفعّال في شتى مجالات الحياة، مقدرةً هذه الجهود والأدوار المتميزة في حياتنا، وما تقوم به من إنجازات اجتماعية وسياسية واقتصادية عظيمة بارزة في المجتمع العالمي.

ونثمن دور القيادة الوفية المخلصة لدولتنا الغالية، بحيث مكنت المرأة ودعمت جميع القطاعات النسائية الإماراتية منذ فجر النهضة المباركة على يد باني صروح اتحادنا الشامخ  زايد الخير – طيب الله ثراه – الذي قدم للمرأة كل سبل الحياة الكريمة والعيش الهانئ، وعلى خطى الخير سارت إماراتنا الحبيبة خدمةً للمرأة والأسرة بقيادة صاحب السمو الشيخ / محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله ورعاه و أخيه صاحب السمو الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم – رعاه الله – و اخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات،حتى تبوأت الإمارات صدارة (أسعد شعوب العالم).

ونحن إذ نحتفال اليوم بيوم المرأة العالمي، واقتراب شهر الخير، والرحمة، والمغفرة، والعتق من النار، شهر رمضان المبارك، ولابد لنا أن نثمن إهداء فارس الإنسانية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأمهات، والذي تجسد في إطلاق حملة ( وقف الأم) لتكريم الأمهات، والذي يمثل إنشاء صندوق، بمليار درهم، لدعم تعليم مستدام، لملايين الأفراد حول العالم، كصدقة جارية عن الأمهات بالإمارات..

إن وقف الأم تجسيد حضاري لقيم التراحم الإنساني، خدمةً للأمهات، ولقد تزامن هذا الإهداء الثمين مع احتفالات العالم بيوم المرأة العالمي.

كما رفعت سعادتها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى (أم الأمارات) سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ـ رئيسة الاتحاد النسائي العام ـ الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ـ رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أيقونة العمل الأسري المبدع، بدعمها وتمكينها للمرأة الإماراتية، و مساندتها للمرأة بكافة دول العالم . لأن المرأة هي القوة  الداعمة والمعززة لمسيرة الاستدامة.

كما هنئت أم الجود والعطاء الأسري سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي – رعاهم الله – لعطائها السخي للمرأة والأسرة، ودعمها واحتضانها للطفولة الإماراتية بتجرد ونكران ذات ومساندتها للقطاعات النسائية الإماراتية بلا حدود.

ووصلت التهنئة بالدور الفعّال والرائد لقرينات أصحاب السمو حكام الإمارات بمساندتهن لقضايا المرأة والأسرة والطفولة والأمومة، تعزيزاً لمسيرة النهضة الحضارية والاستدامة  بدولتنا الغالية ودعم الترابط والتماسك الأسري.

وأخيراً قدمت التهنئة إلى كل القطاعات النسائية الإماراتية ونساء العالم أجمع في كافة الدول المحبة للسلام والتعايش السلمي..

وفي الختام أشادت بهذه المناسبة للتأكيد على دور المرأة في دعم صروح التنمية المستدامة ،باعتبارها شريك استراتيجي للرجل في صنع النجاح والتميز والسمو والرقي!

وأكدت بفخر – ونحن في غمرة احتفالاتنا بيوم المرأة العالمي – بأن المرأة الإماراتية نالت حقوقها كاملة غير منقوصة فهي حاصلة على  أكبر نسبة من بين نساء العالم في التمثيل الوزاري بمنظومة مجلس الوزراء الإماراتي، وتتقاسم مع الرجل عضويتها في قبة البرلمان (الإماراتي والمجلس الوطني الاتحادي)، كما تبوأت المرأة الإماراتية مكانه رفيعة في القطاع الدبلوماسي والتعليمي والشرطي والأمني والطبي والبيئي وغيرها من المواقع القيادية وكل ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى، ودعم القيادة الرشيدة الوفية للقطاعات الأسرية  والنسائية الإماراتية. ومما يؤكد قوة و متانة دور المرأة الاماراتية في تعزيز التنمية المستدامة حتى أضحت إنجازات ومشروعات وبصمات المرأة الأماراتية مرجعية عالية يحتذى لها، واختتمت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي تهنئتها وتصريحها قالئلة:

مما يسعدنا كثيراً أن احتفالات العالم هذا العام بيوم المرأة العالمي تتزامن مع عام الاستدامة الإماراتي والذي بدأ العام الماضي 2023م وأيضاً امتداده لعام 2024م أيضا عاماً للإستدامة بكل مصنفاتها الأسرية والإجتماعية والإقتصادية والتنموية.

حقيقةً، الافتخار بخطوات قيادتنا الرشيدة لجعل الاستدامة منهجاً إماراتياً أصيلاً في استراتيجات التنمية الإماراتية، لتجديد ولاءنا الخالص للقيادة والانتماء لبيئة إماراتنا الحبيبة ، من أجل غد مستدام، في حرص المرأة الإماراتية على هذا  الدور المتنامي للمرأة الإماراتية تجاه أسرتها..

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *