عقد مذكرة تفاهم بين جمعية النهضة النسائية وجامعة الجزيرة بدبي

بتوجيهات سديدة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

 تعزز الشراكات المجتمعية خدمة لإبداعات الطفولة والشباب والفتيات من خلال عقد مذكرة تفاهم مع جامعة الجزيرة بدبي

 بتوجيهات سديدة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رئيسة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة بتعزيز الشراكات المجتمعية في المجالات الثقافية والتربوية والإبداعية والعلمية والبيئية والدينية وقعت جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة اليوم مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جامعة الجزيرة بحضور سعادة أمينة الدبوس السويدي المدير التنفيذي للجائزة والدكتور / أبوبكر حسين المستشار الإعلامي للجائزة وسعادة سارة العسكر نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية ووفد من جامعة الجزيرة يتقدمهم :

أ.د عطا حسن عبدالرحيم        عميد كلية الإعلام وعلوم الاتصال

أ.د طارق عبدالسلام      عميد كلية القانون والاقتصاد

أ.د عربي بيومي                     عميد القبول والتسجيل

أ.د مجدي الشهري                 أستاذ بكلية الإعلام

و الأساتذة الأجلاء من هيئة التدريس وهم : أ. بسمة درويش، د. آمــــــــال بشيري، د. ناهد عامر، د. سامية هاشم، د. غادة اندجوي

وفي قاعة الجامعة الرئيسية ألقت سعادة سارة العسكر نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية كلمة رحبت بها بأسرة الجائزة وثمنت الجهود القيمة والحضارية التي تقوم بها الجائزة خدمة للطفولة والناشئة والشباب والفتيات كما أشارت سعادتها إلى دور جامعة الجزيرة في احتضان المؤسسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية والعلمية بالدولة من خلال عقد الشراكات ومذكرات التفاهم خدمة للعمل المجتمعي الخلاق وتعزيز دور الطلاب والطالبات في المجتمع.

وقالت أننا سعداء اليوم باستضافة أسرة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة بمقر جامعة الجزيرة عبر توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة تثري من العمل الإبداعي من أجل طفولة واعدة كما نتطلع إلى تعزيز ودعم هذه الشراكة بما يخدم الطرفين في إطار التفاهم والعمل المهني خدمة لقضايا المجتمع .

 كما ألقت سعادة أمينة الدبوس كلمة موجزة تناولت بها أهداف الجائزة والتي تشمل

توجيه الجهود لتنمية ملكات الإبداع لدى الطفل والارتقاء بمستوى إبداعات الطفولة.

إضافة إلى رعاية الطفولة المبدعة في مجتمعنا. وتشجيع المنافسة البناءة بين أطفال دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف المجالات والأنشطة لإيجاد المناخ المحفز للطفل على الإبداع. إلى جانب تشجيع الأطفال على التفكير العلمي الموضوعي والإبداعي من المراحل الأولى للتنشئة الاجتماعية مع تطويق هذا التفكير بسياج من القيم الدينية السامية. ودعما للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات المختلفة للطفولة وذلك من تشجيع تلك المؤسسات على الأداء الأكثر تميزاً

وتفعيلا لذلك تسعى إدارة الجائزة وبتوجيهات سديدة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- نائب رئيس الدولة- رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم- رئيسة الجائزة- ورعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم – حرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة – راعية الجائزة- ومتابعة سمو الشيخة أمينة بنت حميد الطاير- رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي- إلى التميز والإبداع وتقديم الأفضل للطفولة وفق تخطيط علمي مدروس وتعتبر هذه الشراكة دليل على التواصل المجتمعي.

وبعد ذلك تم التوقيع على اتفاقية التعاون والشراكة بين جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة والتي مثلتها في التوقيع أ. أمينة الدبوس السويدي وجامعة الجزيرة والتي مثلتها في التوقيع سعادة سارة العسكر وبحضور نخبة من الأساتذة الأجلاء من جامعة الجزيرة.

والجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات التالية :

* إقامة الدورات التدريبية المتبادلة والمشتركة بين الطرفين

* عقد ملتقيات علمية مشتركة

* إقامة مهرجانات مشتركة

* تبادل الأفكار والآراء والخطط والتجارب

* التعاون في إصدارات الطرفين

* إطلاق جائزة مشتركة

* التعاون في المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية وغيرها من المجالات

* التعاون في إقامة المعارض المشتركة

* إقامة سوق خيري مشترك

* إطلاق مشروع الإذاعة البيئية مع جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة

وتتمثل آليات التنفيذ الخطوات التعزيزية التالية

* يتبادل الطرفان الزيارات القصيرة بين الأعضاء المنتمين لهما بقصد التعرف وتبادل الآراء والخبرات في مجال عمل كل منهما

* يتبادل الطرفان المؤلفات والمطبوعات  التي تصدر عنهما

* يقوم الطرفان بتنظيم مؤتمرات وندوات وحلقات بحث وورش عمل فنية ومعارض مشتركة في موضوعات ذات اهتمام مشترك

* يعين كل من الطرفين ممثلا لهما يكون مسئولا عن تنفيذ بنود مذكرة التفاهم واقتراح سبل وآفاق تطوير التعاون بين الطرفين

* تصبح هذه المذكرة سارية المفعول عند توقيع رئيس كل من الطرفين عليها

عن F S

شاهد أيضاً

الكتيب التعريفي الخليجي

[pdf-embedder url=”http://dwa.ae/newdesignweb/wp-content/uploads/2020/03/التعريفي-الخليجي-2019.pdf” title=”الكتيب التعريفي الخليجي 2019″]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *