نظم مركز حور للفتيات حفلاً لتكريم المدارس الحكومية والخاصة بالدولة

كلمة شكر لا تكفي.. وتواصلكم هو أملنا الواعد…

 نظم مركز حور للفتيات صباح يوم الخميس الموافق 3 فبراير2011 حفلاً لتكريم المدارس الحكومية والخاصة بالدولة بحضور سعادة الأستاذة/ خولة النابودة نائبة رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي المشرف العام على مركز النهضة للاستشارات والتدريب، والأستاذة/ فاطمة الزرعوني مديرة مركز حور للفتيات وعدد من مديرات المدارس الحكومية والخاصة بالدولة، ومجموعة من المشرفات والمعلمات.

 واستهل الحفل السلام الوطني تلته آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ/ عبد الرحمن السديس – إمام وخطيب الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة، ومن ثم ألقت الأستاذة/ فاطمة الزرعوني كلمة ترحيبية، قالت فيها:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين.. وأزكى صلاةٍ وأتـمُ تسليم… على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

الأستاذة/ خولة النابودة – نائبة رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي

الأخوات مديرات المدارس

الحضور الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 مع نسيم هذا الصباح المشرق.. وطلوع شمس عام جديد.. ومع هذا الجمع الطيب.. نلتقي اليوم في حفلٍ نجني فيه ثمار إبداعٍ متكاملٍ وجهدٍ متواصل، لمركزٍ يعد من أهم روافد التميز بجمعية النهضة النسائية بدبي (مركز حور للفتيات) كونه واحة أمان واستقرار لفتـياتـنا… أمهات المستقبل..

 حضورنا الكريم..

يسعى مركز حور للفتيات جاهداً ومنذ ولادته خلال أربعة أعوام مضت، إلى تحقيق أهدافه التي وضعها نصب عينيه في خطته الاستراتيجية، وهي تنمية الذات بطرق إيجابية، واستثمار الطاقات والمواهب الإبداعية للطالبات، وإثراء معلومات الفتيات التفكيرية، ومساعدة الفتاة على اختيار الصحبة الصالحة، وتدريبهن على حسن استثمار وقت الفراغ.

 وتتنوع أنشطة المركز ومشاريعه لتحقيق كافة المتطلبات الفكرية والنفسية والجسدية والصحية والجمالية والفنية، حيث تعددت الفعاليات مما وفر للفتيات طرق التواصل بشكل إيجابي، وساهم في اكتشاف الطاقات الكامنة لديهن، وإشباع هواياتهن وممارستها بطريقة مبدعة… كما قام المركز بالعديد من الأنشطة والمخيمات، ونظم العديد من الورش والمحاضرات التي ترنو إلى الاهتمام بالجسد والصحة والرشاقة لتحقيق اللياقة الجسمية… وغير ذلك من الدورات الإبداعية في الرسم والصناعات اليدوية، والعديد من الحرف الفنية بالتعاون مع مركز النهضة للفنون أحد ألمع مراكز جمعية النهضة. كما يقدم المركز دورات مختلفة في التصوير والتصميم الغرافيكي ودورات الفوتوشوب والحاسب الآلي لتوسيع آفاق الفتاة العلمية والاستفادة من شتى مجالات الحاسوب والشبكة المعلوماتية. 

 حضورنا الكريم…

 ها نحن اليوم نجمع حصاد حور، خلال عام 2010، لنبرز دور المركز الفاعل في خدمة واحدة من أهم شرائح المجتمع وهي شريحة الفتيات، حيث أنهن الأمهات اللواتي سوف يحملن الراية من بعدنا، وهن أمانة في أعناقنا، وأنهن نصف المجتمع، وبصلاحهن صلاح الأسرة والمجتمع والوطن…

وفي ختام كلمتي هذه.. لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في عطاء المركز، وكل من شارك في برامجه ومشاريعه وفعالياته، ونخص بالشكر الجزيل.. اليد الداعمة سمو الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية، على سعيها المتواصل لإبراز مراكز الجمعية بأجمل حلة، كما نخص بالشكر الأستاذة/ خولة النابودة على مساندتها الدائمة لدعم مسيرة المركز، ونخص بالشكر أيضاً سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي مدير عام الجمعية، على متابعتها الدؤوبة لمساعدة المركز في تحقيق أهدافه، كما نشكر جميع المدارس والجامعات إدارة وطالبات على تواصلهم وتعاونهم المستمر، وجميع الرعاة ذوي الأيادي البيضاء الذين لم يألوا جهدا في خدمة المركز، والشكر موصول للأخوات الموظفات بمركز حور للفتيات، اللواتي حملن مسؤولية العمل بوعي وإخلاص، وسعيهن كفريق عمل واحد لتحقيق أهداف المركز وإبراز أنشطته، فأثمرت على أيديهن جنان هذا الحصاد المبهر.

 وتتواصل جهود مركز حور للفتيات، ولا ينضب عطاؤه، وتظل الفتيات والأمهات في صميم قلبه ووجدانه.. فبروك العطاء.. وبوركت الأيادي المعطاءة… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

وفي عرض توثيقي مختصر استعرض المركز أبرز فعالياته وبرامجه خلال عام 2010، وأوضح مشاريعه المستقبلية الواعدة خلال عام 2011م.

  واختتم الحفل بفقرة التكريم، حيث تفضلت كل من الأستاذة/ خولة النابودة والأستاذة/ فاطمة الزرعوني بتكريم المدارس والمشرفات المنسقات والمؤسسات، وهي:

 المدارس المكرمة:

1) مدرسة الصفوح للتعليم الثانوي / بنات

2) مدرسة الراية للتعليم الثانوي / بنات

3) مدرسة زعبيل للتعليم الثانوي / بنات

4) مدرسة الواحة للتعليم الثانوي / بنات

5) مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي / بنات ح 2

6) مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين للتعليم الأساسي و الثانوي / بنات

7) مدرسة مارية القبطية للتعليم الثانوي / بنات

8) مدرسة أسماء بنت النعمان للتعليم الثانوي / بنات

9) مدرسة فلج المعلا للتعليم الثانوي / بنات

10) مدرسة ند الحمر للتعليم الأساسي / ح 2

11) مدرسة قرطبة للتعليم الأساسي / ح 2

12) مدرسة الألفية للتعليم الأساسي / ح 2

13) مدرسة دبي الوطنية الخاصة

14) مدرسة الثريا الخاصة

15) مدرسة الاتحاد الخاصة (الممزر)

16) مدرسة الاتحاد الخاصة (جميرا)

17) مدرسة الزوراء للتعليم الأساسي / ح 2

18) مدرسة العذبة للتعليم الأساسي / ح 2

19) مدرسة الوصل للتعليم الأساسي / ح 2

20) هيئة المعرفة – قسم الأنشطة

21) مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية و الإنسانية

 

المشرفات والمنسقات المكرمات:

1) عوشة بطي العيالي

2) معصمومة الطاهري

3) روية خليفة الشمال

4) عائشة النقبي

5) آمنة راشد

6) منى عبد الله ثاني

7) عائشة البستكي

8) كلثم عيسى الورعاني

9) أمينة حسن البحر

10) مريم حسن محمد عيسى

11) سمية طيب علي

12) بتول أحمد

13) زمزم محمد عبد الله الملا

14) هيفاء محمد الصمادي

 المؤسسات المكرمة:

فهيمة جعفر و أنور الهنائي من دائرة السياحة – إدارة قرية التراث و الغوص.

عن F S

شاهد أيضاً

أساسيات سلامة الغذاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *