يوم المرأة الإماراتية

بمناسبة احتفالات القطاعات النسائية بيوم المرأة الإماراتية…

الدكتورة فاطمة الفلاسي تؤكد أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات قياسية خلاقة ومبدعة بفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة والمساندة المعززة لأم الإمارات

​ أن احتفالات إماراتنا كل عام في 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية مناسبة هامة نعتز ونفخر بها لأنها تجسد صدق عزيمة و نوايا القيادة الرشيدة لإماراتنا الحبيبة تجاه القطاعات النسائية الإماراتية وإبراز دورها الراقي والاستثنائي في تخصيص يوم خاص للمرأة الإماراتية في العام الاستحقاق حضاري تألقه المرأة بجدارة واستحقاق.

​ إن ذكرى 28أغسطس من كل عام ملحمة وطنية عميقة نجدد فيها الولاء الخالص للقيادة الرشيدة والانتماء لوطن غالي مستقر ومتجذر في قلوبنا جميعاً.. وباستعراض موجز في سجل مكاسب المرأة والأسرة الإماراتية في ظل الاتحاد نجد الصفحات الناصعة والأرقام الاستثنائية والإنجازات التي فاقت كل التوقعات، والمشروعات التي تفوق الإحصاء والحصر، حيث نالت الأسرة والمرأة الإماراتية خلال نصف قرن من الزمن”49 عاماً” كافة الحقوق والمكاسب واحتلت صدارة القمم العالمية في مجالات حقوق المرأة ومكاسب الأسرة وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ووفاء وحرص القيادة على دعم المرأة والأسرة النواة الأولى في المجتمع.

​ وبهذه المناسبة الكريمة يسعدنا ويشرفنا أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مثمنين جهودها المخلصة في دعم وتعزيز العمل الاجتماعي والأسري والتنموي في خدمة المرأة الإماراتية حتى أضحت تجربة الإمارات في مجال النهوض بالمرأة والأسرة الإماراتية تجربة واعدة يحتذى بها، وأصبحت مرجعية رائدة في حقوق العمل المجتمعي والأسري والتطوعي والإبداعي.

​ والتهنئة موصولة (لأم الجود والكرم) سمو الشيخة/ هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم -حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -نائب رئيس الدولة -رئيس مجلس الوزراء -حاكم دبي، مثمنين ايضاً دعمها اللامحدود للمرأة والطفولة الإماراتية في العديد من المجالات والمناسبات ومساندتها ورعايتها لكل المبادرات التي تعزز من فيم التلاحم والترابط الأسري.

​ واختتمت سعادة الدكتورة/ فاطمة الفلاسي تهنئتها وتصريحها قائلة:

أن احتفالات إماراتنا الواعدة والحبيبة بيوم المرأة الإماراتية هي وقفة لمراجعة مسيرة الأداء والتأكيد على دورها ورسالة المرأة، وعلينا جميعاً ونحن في غمرة احتفالاتنا بيوم المرأة الإماراتية أن نتأمل بعمق وشفافية في هذه السطور الذهبية والعبارات الخالدة: –

المرأة روح المكان ومكان الروح:

إنها المقولة الخالدة لفارس الإنسانية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -رعاه الله، والتي فحواها أينما كانت المرأة ستبقى هي روح الحياة.. وحياة الروح.

البيت متوحد تعزز الترابط الأسري:

بفضل الله سبحانه وتعالى البيت متوحد… المقولة الشهيرة لصاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان -ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة -رعاه الله، والتي تعتبر بصمة إماراتية تعزز الترابط الأسري، فلتكن المقولة شعارنا اليومي للمحافظة على الأسرة وترابطها وتكون المرأة قلبها النابض… فلتتشابك أيادي الخير في كافة أنحاء الإمارات تعزيزاً لدور المرأة، وإن كافة نساء الإمارات يدركن قيمة وأهمية وعمق هذه العبارات الذهبية..

فكل عام والمرأة الإماراتية بخير، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعمّ السلام والتآخي والتعايش السلمي جميع دول العالم، وأن تنعم نساء العالم بالأمن والاستقرار والسلام.

عن F S

شاهد أيضاً

فن الهدوء مع الأبناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *