أهمية القراءة و الكتابة للأصم

IMG_4455

نطلاقاً من الدور الاجتماعي و التوعوي لجمعية النهضة النسائية بدبي  قدم مركز النهضة للاستشارات و التدريب جلسة استرشاد جمعي بعنوان  “أهمية القراءة و الكتابة للأصم” قدمتها الأستاذة إسراء شاكر السامرائي المحاضر في الكلية الجامعية للأم و العلوم الأسرية .

بدأت الجلسة باستعراض مراحل نمو الإنسان و بداية تلقيه اللغة و العلم و المعرفة، ثم الإستدلال بالمعنى القرآني في الأمر بالقراءة و ببعض المواقف من حياة النبي عليه الصلاة و السلام الدالة على القراءة و حب الحكمة، وتم عرض فوائد القراءة و خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تضمنت الجلسة حواراً تفاعلياً للاستفسارات و النقاش مع الحضور.

و ذكرت أ. عفراء الحاي مديرة مركز النهضة للاستشارات و التدريب أهمية ترسيخ قيم الثقافة و المعرفة بين جميع فئات المجتمع، تماشياً مع توجهات الدولة في تأصيل العلم والقراءة و الاطلاع‘ إذ يحرص المركز على تقديم الدورات و الورش و الجلسات المعرفية و المهارية في القراءة، و رفع مستوى الوعي الاجتماعي الأسري بتقديم  برامج التدريب و الاستشارات لأجل استقرار الأسر و تحقيق مبدأ التراحم بين أفرادها، إضافة إلى تركيزه على الاهتمام بالأسرة كأهم مؤسسة في المجتمع و ركيزته نحو التماسك و التلاحم.

عن F S

شاهد أيضاً

دورة المهارات النفسية والعاطفية بين الزوجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *