ندوة أمنية أخلاقية بعنوان ” الإبتزار الإلكتروني .. BLACKMAIL “

الابتزاز الإلكتروني

نسائية دبي تنظم اليوم ندوة الإبتزاز الإلكتروني

بالتعاون مع خدمة الأمين و الهيئة العامة لتنظيم الإتصالات

تنظم جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة بمركز النهضة للإستشارات و التدريب اليوم عصر الثلاثاء ندوة أمنية أخلاقية بعنوان ” الإبتزار الإلكتروني .. BLACKMAIL ” بالتعاون مع خدمة الأمين و الهيئة العامة لتنظيم الإتصالات، و ذلك إنطلاقاً من أهداف الجمعية الرامية إلى نشر الوعي المجتمعي و حماية الأسرة من كل ما يهز كيانها المتماسك من خلال طرح قضايا و مستجدات الواقع التقني و استدراك المشكلات الناتجة عن الإستخدام غير الصحيح للوسائل التقنية كالجرائم الإلكترونية و منها ظاهرة الإبتزاز الإلكتروني كالاستيلاء على أموال الآخرين والنصب والاحتيال والتهديد والابتزاز وانتحال صفة الآخرين وسرقة الخدمات الهاتفية أو استعمالها بغير وجه حق والاحتيال والاختراقات والقذف والسب وانتهاك حقوق ملكية الآخرين وغيرها من صور الإبتزاز الإجرامي.

المحور الأول بالندوة بعنوان الإبتزاز الإلكتروني من الجانب التقني يقدمه المهندس عبدالعزيز الزرعوني من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

المحوران الثاني و الثالث قدمته خدمة الأمين التي تحرص على التطوير المستمر ومواكبة جميع التغيرات التقنية والذكية على مستوى العالم للمساهمة في منع استغلالها من قبل المجرمين من أجل الاحتيال على الناس أو ابتزازهم أو خداعهم وسرقة أموالهم وغيرها من الجرائم التي يستغلها هؤلاء من أجل سلب حقوق الناس ، إذ شاركت بمحاضرتين الأولى بعنوان الإبتزاز الإلكتروني من المنظور الأمني و القانوني للمستشار الإعلامي خليل آل علي ، و الثانية بعنوان حماية المجتمع من مخاطر التقنية الحديثة للأستاذ عبدالله شكري .

الدعوة للندوة موجهه للجمهور و للمهتمين من ذوي الإختصاص التربوي و التقني في سبيل تعاون أكيد للوصول للأهداف المرجوة و أمن الوطن و المواطن و المقيم.

 

عن F S

شاهد أيضاً

فنيات العلاج المعرفي

  قدمت جمعية النهضة النسائية بدبي- مركز النهضة للاستشارات و التدريب يومي الأحد والأثنين ولمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *