انعقاد الملتقى الصحي الرابع تحت شعار صحتك نعمة فحافظ عليها

تحت الرعاية السامية لسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم وفي أجواء تفاعلية تنم عن الاهتمامات بالصحة المستدامة

نسائية دبي أطلقت جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة بمركز النهضة الاجتماعي الصحي اليوم الملتقى الصحي في دورته الرابعة تحت شعار “صحتك نعمة.. فحافظ عليها “

وبحضور سعادة د. فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية وسعادة الدكتور سالم بن عبدالرحمن الدرمكي مستشار وزير الصحة ، وكوكبة من الخبراء والاستشاريين والاطباء وممثلي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمهتمين بالشؤون الصحية والعلاجية والدوائية، ومجموعة من القطاعات النسائية والمؤسسات الإعلامية وافتتح الملتقى بآيات من الذكر الحكيم وبعد ذلك رحبت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي بالحضور و قدمت كلمة الجمعية ثمنت فيها تعاون وزارة الصحة و المؤسسات في انجاح هذا الملتقى.

كما القى سعادة الدكتور سالم بن عبدالرحمن الدرمكي مستشار وزير الصحة كلمة مؤثرة اشاد فيها بالجهود المخلصة التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة في مجال الصحة المستدامة والعلاج والاهتمامات المتواصلة بالأمراض النسائية ودعم ومساندة المرأة في تخطى العديد من المشاكل الصحية وايلاء قضايا طب الاسرة والطفولة والمرأة جل الاهتمام كما ثمن سعادته الدور الريادي لجمعية النهضة النسائية بدبي بتنظيم هذا الملتقى الدوري والسنوي  واعتبره محطة هامة خدمة للمرأة من منظور طبي وعلاجي ووقائي وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي جسد الدور الريادي للجمعية في مجال الصحة المستدامة خدمة للقطاعات النسائية والاسرية .

ولقد نال العرض استحسان الحضور والمشاركين وبعد ذلك افتتحت جلسات الملتقى على النحو التالي :

في الجلسة الأولى قدم د. خالد وليد الشريف استشاري طب وجراحة العيون مدير مركز الشريف للعيون ورقة عمل بعنوان تصحيح عيوب البصر – الليزك والتقنيات الحديثة ، حيث تعرض لأهمية مرتكزات تصحيح النظر وكيفية معالجتها..

وفي الجلسة الثانية قدمت الخبيرة ندى زهير الأديب مدير إدارة التغذية المجتمعية مستشفى توأم صحة أبوظبي مشاركة بعنوان مفاهيم غذائية بين النفع والضرر حيث وضحت خلال هذه الورقة أهمية السلوكيات الغذائية الصحية واتباع نظام غذائي طبيعي شامل ومتكامل..

ما الجلسة الثالثة فقد كانت بعنوان التدخل الجراحي لعلاج السمنة قدمها د. علي عبدالله اليماحي مستشار جراحة عامة وجراحة السمنة مستشفى راشد.

فقد عالجت الورقة مشاكل السمنة و مخاطرها على صحة المرأة

و اختتمت اوراقه الملتقى بورقة ختامية بعنوان ” متلازمة التعب المزمن”

قدمتها د.فوزية حسين الجزيري المرزوقي استشاري طب الأسرة –وزارة الصحة ، حيث تضمنت الورقة مفهوم متلازمة التعب المزمن ابعاده و تجنبه ومخاطرة وقد تخللت كافة الجلسات حراك حواري متباين من القطاعات النسائية والحضور والمشاركين وتمت كافة الاجابات على الاستفسارات من قبل الاطباء والاستشاريين بشفافية وواقعية وموضوعية و قد اشاد الجميع بأهمية اطروحات الملتقى و اوراقه و تنظيم جلسات الملتقى.

عن F S

شاهد أيضاً

تقويم الأسنان