جمعية النهضة النسائية بدبي تنظم ملتقى الأسرة تحت شعار المرأة روح الأسرة

تحت رعاية كريمة لحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم راعية جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم فرع الاناث رئيسة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة بدبي ..نظمت جمعية النهضة النسائية بدبي اليوم ملتقى الأسرة الثاني تحت شعار ” المرأة روح الأسرة ” لمدة يوم واحد.

حضرت افتتاح الملتقى كل من الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي الخبيرة الاقتصادية في مجلس الوحدة للاقتصاد العربي وسفيرة النوايا الحسنة للسلام والشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم وخولة النابودة نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة النسائية بدبي المشرف العام على مركز النهضة للاستشارات والتدريب وعضوات مجلس الادارة والدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية ومديرات وممثلات فروع وادارات مراكز الجمعية والقيادات النسائية بدبي والأجهزة الإعلامية المحلية بالدولة.

وافتتحت الفعالية بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم رحبت الدكتورة فاطمة الفلاسي بالحضور من خلال كلمة ألقتها نيابة عنها عائشة الكمالي من مركز النهضة للاستشارات والتدريب ..قالت فيها أن حضوركم المتميز ومشاركتكم الخالصة في فعاليات الملتقى الإعلامي والذي تنظمه الجمعية تحت شعار ” المرأة روح الأسرة ” تأتي تأكيدا وتعزيزا لرؤية دولتنا الغالية 2021 بإيلاء القضايا الأسرية جل الاهتمام وباعتبارها منظمة تربوية لها منهجها الجاد في تنشئة الأجيال والأبناء.

وأضافت الفلاسي أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات قدمت انموذجا متكاملا للدعم الأسري وتعزيز آفاق الخدمات المتكاملة المقدمة للأسرة الإماراتية.

وأوضحت أن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ” أم الإمارات ” تقف شاهدا على عصر التميز والتفرد الحضاري على ساحات العمل الأسري الخلاق وكذلك تحية تقدير وإجلال إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم لجهودها المخلصة على ساحات العمل الاجتماعي ورياض البر والخير من أجل غدٍ أكثر إشراقاً للأسرة .

وقالت “ان ملتقى الأسرة والذي تنظمه الجمعية بتوجيهات سديدة من الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية رئيسة مجلس الإدارة رسالة سامية وكريمة لأفراد المجتمع كافة من مؤسسات حكومية وخاصة وجمعيات النفع العام وأفراد وهيئات لكي نتكاتف جميعا لرؤى طموحة من خلال تعزيز ودعم دور المرأة باعتبارها أم المجتمع في تعزيز البناء والترابط الأسري وهنا نتوقف في فحوى شعار الملتقى ” المرأة روح الأسرة ” نعم المرأة والتي تشكل الحلقة الأقوى في المنظومة الأسرية تعتبر بحق هي روح الأسرة و قلبها النابض بالحياة الحيوية “.

وذكرت الدكتورة فاطمة الفلاسي انه ولتحقيق أهداف ورؤية ملتقى الأسرة ارتأينا تخصيص موضوعات جادة وهادفة تتوازن وتنسجم مع رسالة ودور المرأة الريادي في منظومة الحياة حيث اسندت مهمة إعداد وتقديم أوراق العمل إلى نخبة وكوكبة من الاستشاريين والخبراء في مجال العمل الاجتماعي والأسري والانساني حيث تضم فعاليات الملتقى 3 جلسات عمل وتزخر بعناوين وموضوعات هامة تتزامن مع تحديات العصر ورتم العولمة والتأثيرات الاجتماعية والنفسية على الأسرة ودور المراة في ذلك وكيفية تمكن المرأة من التوازن الاجتماعي للطفل وافراد الأسرة ودور الأسرة ورسالة المرأة في بناء وتعزيز الأمن المجتمعي ولمعالجة الأفكار الدخيلة والضارة على مجتمعنا المحلي فقد تم تضمين موضوعات تعزز من مهارات المرأة في الوعي الذاتي لحماية الأسرة من الفساد أمام التيارات و الأفكار المدمرة .

وتم عرض فيلم وثائقي خلال الملتقى يجسد مسيرة وانجازات وبرامج الجمعية وتضمن الفيلم فقرات عديده وشيقه نالت رضاء واستحسان الحضور واعجابهم بمنظومة انجازات وبرامج ومشروعات الجمعية ثم افتتحت فعاليات جلسات الملتقى وهي ثلاث جلسات متواصلة حيث تضمنت الأولى .. المحور الاجتماعي ودور الاسرة في بناء المجتمع وكيف تتمكن المرأة من تحقيق التوازن الاجتماعي للطفل بين الاصالة والحداثة.

وقدمت الجلسة واعدتها الدكتورة منى جمعه البحر عضور المجلس الوطني الاتحادي مساعد المدير العام للرعاية والخدمات المجتمعية بمؤسسة دبي لرعاية النساء والاطفال .

وفي ختام الجلسة طرحت مجموعة من والتساؤلات والتي تمت الاجابة عليها بشفافية عالية .

وركزت الجلسة الثانية على المحور النفسي وتضمنت الصحة النفسية للمرأة وأثرها في استقرار الأسرة ومهارات المرأة في الوعي الذاتي لحماية الاسرة من الفساد القيمي أمام التيارات الوافدة وهي من اعداد وتقديم الدكتور جاسم محمد المرزوقي مدير إدارة الدراسات والبحوث بمؤسسة التنمية الاسرية بأبوظبي ..وفي ختام الجلسة دارت حوارات عديدة ومناقشات بناءة وهادفه تم الاجابة عليها .

وتناولت الجلسة الثالثة المحور الروحي الوجداني واشتملت على العديد من النقاط منها الروح الوجدانية والثقافة مرتكز أساسي في تكوين شخصية المرأة واثر هذا العامل في تربية الأبناء وتوجيه سلوكياتهم.

وفي ختام الجلسة طرحت مجموعة من الاسئلة والمناقشات حول المحور الروحي الوجداني وتمت الاجابة على كافة هذه التساؤلات بصورة منصفه وايجابية .

وتم تكريم معدي ومقدمي اوراق العمل الذين بدورهم اشادوا بدور جمعية النهضة النسائية بدبي في سعيها الدؤوب إلى التميز في تعميق الولاء والانتماء باشكاله كافة وبناء مهارات النجاح وتنمية الابداع لدى الاسرة في ظل القيم الدينية والموروث الاجتماعي الخلاق.

عن F S

شاهد أيضاً

فنون التواصل الأسري بين الآباء والأبناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *