المرسم الحر واللقاء المفتوح بين أطفال العالم

نظمت وحدة التطوع ضمن مبادرة أحلام الطفولة المرحة الفعالية الثانية للمبادرة تحت عنوان المرسم الحر حيث قام الأطفال برسم 32 لوحة، عبر كل طفل فيها بفكرة معينة. استغرق الأطفال فيها 224 ساعة، فقد أعطي كل طفل 7 ساعات لإنجاز لوحته. ومع افتتاح الفعالية الثالثة للمهرجان تحت عنوان اللقاء المفتوح بين أطفال العالم، أعد معرض لبيع لوحات المرسم الحر في قاعة الإمارات حيث افتتحت سعادة خولة سعيد النابودة نائب رئيس جمعية النهضة النسائية المعرض مع حرم قنصل عام الجمهورية الصينية والوفد المرافق لها، وعدد من مسئولي الجمعية و عضوات الجمعية. حيث بلغ عدد الوارد من بيع تلك اللوحات 3500 درهم.

وانطلاقا من استراتيجية الجمعية وأهدافها وبتوجيهات سامية من سمو الشيخة أمينة بنت حميد الطاير – رئيسة الجمعية – إلى إضافة احتفال جمعية النهضة النسائية بيوم الطفل العالمي لسنة 2014. نظمت وحدة التطوع ضمن مبادرة أحلام الطفولة المرحة الفعالية الثالثة للمبادرة تحت عنوان اللقاء المفتوح بين أطفال العالم، وبرعاية كل من قنصلية الجمهورية الصينية، شركة فانكي مونكيز لتجهيز حفلات الأطفال، بطولة دبي العالمية للضيافة، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، صالون رشنا, ميني مونسترز لتجهيز حفلات الأطفال، اللجنة الصينية للمرأة والطفل، وأربع شركات صينية راعية للاحتفال. كما كانت هناك مشاركات متنوعة من جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، في عرض لوحة استعراضية ضمن برنامج الحفل والمشاركة بعدد 6 لوحات من أصل 32 لوحة مرسومة شارك بها الأطفال في المعرض المصاحب للحدث. و قد قدم مركز ياسمين للمواهب مشاركات مختلفة للأطفال خلال برنامج الحفل، من أهمها تدريب عريفة حفل من فئة الأطفال  لتقديم عروض الأطفال و عرض فقرة الباليه الشيقة. كما كانت هناك مشاركة فاعلة للمتطوعات البالغ عددهن 18 متطوعة، ومشاركة عدد من طلبة المدارس الحكومية والخاصة بالدولة،وعدد كبير من الرعاة الرئيسيين والرسميين اللذين كان لهم بالغ الأثر في إنجاح الفعالية. بلغ عدد الأطفال المشاركين في الحفل 65 طفلاً من مختلف جنسيات العالم.

IMG_3188

تولت منسقة وحدة التطوع بإشراف عام من مدير مكتب الرئيسة وضع خطة الفعالية الثالثة للمهرجان وبرنامجه وتوزيع الفقرات والمهام على المشاركين من داخل الجمعية وخارجها. وعليه تولت مهمة التنسيق العام مع جميع  الجهات الرئيسة المشاركة لاحتضان الحدث وفعالياته من خلال التواصل الدؤوب والعمل المستمر معهم عن طريق المخاطبات الرسمية والشفهية وتنسيق اجتماعات متفرقة مع جميع المشاركين، والمتطوعين لتنظيم فعاليات المهرجان. وفي الختام تم كتابة وطباعة شهادات التكريم وتصميم الدروع للمشاركين.

علماً أن المرحلة الأولى للمبادرة كانت بتاريخ 24/5/2014 الموافق يوم السبت، حيث نظمت وحدة التطوع الفعالية الأولى للمبادرة تحت شعار مهرجان أحلام الطفولة المرحة في دبي مول، بلغ عدد الأطفال المشاركين في الحفل 126 طفلاً من مختلف جنسيات العالم. تضمن المهرجان 32 فعالية مختلفة أداها الأطفال المشاركون. كما بلغ عدد المستهدفين 430 شخص، حيث كانت هناك عدد 32 جهة راعية للفعالية و 9 جهات مشاركة، و كان للإعلام نصيب واضح في الحضور و نقل الحدث حيث بلغ عدد الجهات الإعلامية في الحدث 14 جهة إعلامية، وبلغ عدد المتطوعين 35 متطوع.

عن F S

شاهد أيضاً

تنظم جمعية النهضة النسائية – وحدة التطوع محاضرة بعنوان *التطوع مسؤولية وطنية*

تنظم جمعية النهضة النسائية _ وحدة التطوع محاضرة بعنوان *التطوع مسؤولية وطنية* تزامنًا مع الحملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *