مركز النهضة للاستشارات والتدريب الطريق المثالي لمستقبل مشرق للأسرة الإماراتية

خولة النابودة : مركز النهضة للاستشارات والتدريب الطريق المثالي لمستقبل مشرق للأسرة الإماراتية

نقدم دورات تدريبية ويساهم في حل المشكلات الأسرية وتأهيل الشباب وتقديم كافة الاستشارات

تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله , سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم تطلق جمعية النهضة النسائية بدبي برامجها وأنشطتها وفعالياتها انطلاقا من إستراتيجية دولة الإمارات.. بهدف خدمة المجتمع وتقوية كيان الأسرة والمحافظة على استقرارها.. بالإضافة إلى بناء ثقافتها الأسرية وواجبها الوطني.

وقالت الأستاذة خولة النابودة نائبة رئيسة الجمعية والمشرف العام على مركز النهضة للاستشارات والتدريب: إن تقوية روابط الأسرة وبناء ثقافة الشباب من الجنسين و تأهيلهم يعد من أهم أولوياتنا وذلك عبر بناء علاقة زوجية ناجحة بعد إكساب المتزوجين مهارات التواصل الفعال من خلال تقديم استشارات نفسية واجتماعية وأسرية وتربوية سليمة, ولا تقتصر استشاراتنا على الأشخاص العاديين فقط ولكننا أيضا نولي اهتماما لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

وأضافت الأستاذة خولة النابودة : تقدم جمعية النهضة دورات تدريبية في كافة مجالات المعرفة، ودورات في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى دورات في اللغة العربية لغير الناطقين بها، ودورات في التنمية الذاتية، والموارد البشرية، وتعلم لغة الإشارة , وحقيبة تدريبية متكاملة في الزواج الناجح للمقبلين على الزواج والمتزوجين الجدد .

وأشارت الأستاذة عفراء الحاي مديرة مركز النهضة للاستشارات والتدريب أن برامج مركز النهضة للاستشارات والتدريب بجمعية النهضة والمشاريع الاجتماعية, تهدف إلى إعداد كوادر وطنية  مدربة في كل من برنامج دبلوم الأمومة و علوم الأسرة للسيدات بالتعاون مع الكلية الجامعية للأمومة و علوم الأسرة ، ودبلوم المحكمين الأسريين للرجال بالتعاون مع معهد دبي القضائي بالإضافة إلى دبلوم المدربين للجنسين بالتعاون مع مركز حماية الدولي للتدريب بشرطة دبي.

وأوضحت الأستاذة عفراء الحاي أن من أهم أهداف مركز النهضة للاستشارات والتدريب بجمعية النهضة النسائية بدبي هي إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم في إصلاح ذات البين، تقديم الاستشارات لجميع شرائح المجتمع  (مواطنين و مقيمين)، تمكين الأفراد وخاصة الأزواج من مهارات حل المشكلات واحتوائها قبل تفاقمها سعياً للاستقرار الأسري وتخفيض نسبة الطلاق، ترسيخ مفهوم التماسك الأسري وتفعيل دور الحوار بين الزوجين، مساعدة المقبلين على الزواج لتأسيس حياة زوجية مستقرة، مساعدة أفراد المجتمع على اجتياز المشكلات اليومية العارضة من أجل إنتاجية أفضل للمجتمع الإماراتي.

وتسعى جمعية النهضة النسائية بدبي من خلال مركز النهضة للاستشارات والتدريب, إلى تقوية كيان الأسرة تحت شعار “الأسرة الواعية تبني مجتمعا قويا” ويعمل المركز على محورين أساسيين أولا هو تقديم الاستشارات بأنواعها صباحاً ومساءً والمحور الثاني هو تقديم التدريب بأنواعه المختلفة بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والعربية.. كما أن المركز لديه العديد من المبادرات الرائدة مثل مبادرة عقد الجمان للراغبين بالزواج،  ومبادرة حنين العودة لإعادة المطلقين من المواطنين لأسرهم و أبنائهم بعد طول فراق،  ومبادرة العرس الجماعي الثالث وهو عبارة إقامة حفل نسائي فاخر تساهم في تزويج الفتيات المواطنات وتتحمل الجهة المنظمة كافة تبعاته المالية بالإضافة إلى تقديم منحة مالية للمشاركين.

وكانت الجمعية ممثلة بمركز النهضة للاستشارات و التدريب قد نظمت العرس الجماعي الثاني تحت رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم بنت جمعة آل مكتوم خلال شهر مارس 2014 بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة شارك فيه عشر فتيات إماراتيات حضرته معالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزير دولة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج، وقد كان لهذه المبادرة الوطنية والتي سميت بمبادرة ” زفة حراير ” أصداء واسعة و قبول اجتماعي ملفت مما حدا بإدارة الجمعية للسعي  إلى تنظيم العرس الجماعي الثالث وذلك خلال شهر يناير 2015 ، والمجال مفتوح للراغبين بالتسجيل من الآن بشرط أن يكون المتقدم إماراتيا ويحمل جنسية الدولة و لم يسبق له الزواج من قبل وكذلك الزوجة تأخذ نفس الشروط مع العلم بأن العرس الجماعي الثالث 2015 قد حدد بعدد عشرين شاباً وفتاه.

عن F S

شاهد أيضاً

فنيات العلاج المعرفي

  قدمت جمعية النهضة النسائية بدبي- مركز النهضة للاستشارات و التدريب يومي الأحد والأثنين ولمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *