صيف “روائع الإجازة” بجمعية النهضة النسائية بدبي يختتم فعالياته

اختُتِمت اليوم فعاليات برنامج (روائع الإجازة) التي نظمتها جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة بمركزي حور للفتيات و الفنون بالجمعية، و ذلك للفترة من 17 إلى 28 أغسطس.

تنوعت الفعاليات هذا الموسم بين صقل المهارات الإبداعية الفنية و تنظيم الرحلات السياحية الترفيهية و نشاطات تعليمية و تثقيفية، و تجلى ذلك في معدل إقبال الطالبات و مشاركاتهن و مستوى رضاهن عن الأنشطة المنظَّمة.

في ذات السياق أكدت الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام لجمعية النهضة النسائية على أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات الصيفية التي تسعى إلى توجيه طاقات الناشئة نحو الاستغلال الأمثل، و تحفيز الشباب على الإبداع و توظيف المهارات في إطارها المناسب، حيث تقام هذه الأنشطة في فترة الصيف لاستثمار وقت الطلبة في العطلة المدرسية بما يحقق لهم الترويح و الفائدة ضمن أُطر قيِّمة و عبر البرامج الهادفة، فيجدون البدائل المثمرة في فترة الإجازة.

و أضافت أن روائع الإجازة برنامج حاضن للفتيات لممارسة الأنشطة المختلفة التي تهدف إلى تعزيز المهارات الإبداعية لديهن و إبراز مواهبهن الكامنة و تطوير قدراتهم و الإرتقاء بها، كما يُسهم في تكوين الشخصية الوطنية المعتزة بهويتها و انتمائها، فنحن نهدف إلى تعزيز القيم النبيلة و بناء جيل واع لاسيما في نفوس الأجيال الجديدة، يأتي ذلك انطلاقاً من توجُّه الجمعية بالاهتمام في قطاع النشئ، ما يعكس  إستراتيجيتها الرامية إلى تقديم المبادرات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع في المجالات الحياتية.

و من جانبها قالت فاطمة الزرعوني مديرة مركز حور للفتيات أن برنامج روائع الإجازة حدثٌ نصف سنوي تنظمه جمعية النهضة النسائية بدبي تزامناً مع البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية صيف بلادي. وقد شكَّل فرصة مثالية للفتيات لصقل شخصياتهن و تأهيلهن من خلال الانضمام إلى برامج تلبي احتياجاتهن و تفيض بمهاراتهن و توفر لهن بيئة تعود أنشطتها عليهن بالنفع. و لقد حرصنا على تقسيم المشاركات لمجموعات مختلفة على ثلاث مراحل حسب الفئات العمرية، و استقطاب المشرفين المتخصصين لورش العمل المتنوعة، لإنتقاء أفضل الأساليب لتوصيل المعلومات و تنمية المهارات، و التي ركزت على صقل القدرات و العمل على تنميتها ، و هيأت جواً من الابتكار بتكامل البرامج و الفعاليات التي تدعم إبداعات الفتيات و المواهب.

إشتمل البرنامج على أنشطة تعليمية و ترفيهية و فنية و رياضية، و قد حظيت الأركان المتعددة إقبالاً جيداً من أوساط الفتيات في تنفيذهن لأفكار الإكسسوارات و الخياطة و الرسم على المداخن و مهارات إعداد الأكلات و صناعة قوالب الكيك و تزينها و عمل العصائر، و ورش الفنون. كما تضمنت دورات في التصوير الفوتوغرافي في الإسعافات الأولية و حلقات في مواضيع الصلاة و الطهارة و قراءات في الثقافة الشرائية، إلى جانب الزيارات التي تم تنظيمها للأماكن السياحية و رحلات ترفيهية لمراكز التسوق.

عن F S

شاهد أيضاً

أساسيات سلامة الغذاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *