جمعية النهضة النسائية بدبي تنظم العرس الجماعي الثاني للشابات والشباب المواطنين

انطلاقاً من سعيها لترسيخ دعائم المجتمع وفي إطار دورها الريادي في تعزيز قوام المسؤولية المجتمعية والمشاركة في تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع الإماراتي، تستعد جمعية النهضة النسائية بدبي والممثلة بمركز النهضة للاستشارات والتدريب لتنظيم حدث العرس الجماعي الثاني للشابات والشباب المواطنين في مارس المقبل.

وأشارت السيدة عفراء الحاي مدير مركز النهضة  للاستشارات والتدريب إلى أن مبادرة العرس الجماعي منبثقة ضمن برنامج الزواج الناجح الذي أطلقته وتبنته جمعية النهضة النسائية، وهي حملة وطنية رسالتها تأصيل القيم الأسرية بهدف نشر الوعي ورفع مستوى الثقافة الزوجية والتي تساهم بدورها في تأسيس أسر واعية ومتماسكة، وهو برنامج مجاني يستهدف المقبلين على الزواج.

وأردفت بأن إقامة العرس الجماعي جاء تكليلاً باحتفال مركز الاستشارات والتدريب بمرور عشر أعوام على افتتاحه، وأن المركز بعزم تنظيمه بشكل سنوي، يأتي ذلك تماشياً مع النهج الذي أرساه الشيخ زايد طيَّب الله ثراه، وتلاحماً مع مساعي الدولة الرامية إلى الابتعاد عن المغالاة في تكاليف الزواج وتكوين أُسَر إماراتية مستقرة بلا ديون، و استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي نادى فيها بضرورة تخفيض تكاليف الزواج  للتخفيف من الأعباء المترتبة على الأسرة للإقبال على حياة مستقرة، و بتشجيعه إقامة حفلات الزفاف الجماعية،  حيث لاقت مبادرته الكريمة صدىً إيجابياً واسعاً لدى المجتمع الإماراتي.

وأضافت الحاي بأن المتقدمين المشاركين من الأزواج والزوجات سيُلحَقُون ببرنامج تأهيلي موجَّه لهم سيُعقد في تاريخ 13 من شهر يناير الحالي، بُغية تزويدهم بالأسس الصحيحة والسليمة لديمومة حياة زوجية سعيدة وناجحة.

وأشادت الحاي بدور جمعية النهضة النسائية الفاعل في دفع عجلة النهضة بإيلائها شؤون الأسرة اهتماماً جليلاً وأولوية أصيلة انسجاماً مع رؤاها المستدامة لبناء كيان أسري آمن وناجح بتثبيت ركائزه، إيماناً بشراكتها في منظومة التنمية الأسرية.

و في ذات السياق أشارت مديرة مركز الاستشارات والتدريب إلى وسيلة التواصل لاستقبال طلبات الراغبين بالتقدم للحظي بفرصة المشاركة في العرس الجماعي وللمعلومات حول شروط المشاركة وذلك بزيارة موقع المركز الإلكتروني عبر www.dwa-ctc.ae

عن F S

شاهد أيضاً

فنيات العلاج المعرفي

  قدمت جمعية النهضة النسائية بدبي- مركز النهضة للاستشارات و التدريب يومي الأحد والأثنين ولمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *