مركز النهضة للاستشارات يطلق مبادرة الاسترشاد الأسري الجمعي لتعزيز الثقافة المجتمعية والترابط الأسري

جمعية النهضة النسائية بدبي ومن بوابة مركز النهضة للاستشارات والتدريب

 تطلق مبادرة الاسترشاد الأسري الجمعي لتعزيز الثقافة المجتمعية والترابط الأسري

في خطوة تعزز الثقافة المجتمعية والترابط الأسري …. وانبثاقا ً من أهداف وخطط برامج جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز النهضة للاستشارات والتدريب نظمت الجمعية جلسة استرشاد جمعي بمدينة حتا  في مقر فرع الجمعية بحتا …. وبحضور لافت من نخبة السيدات والأمهات والقطاعات النسائية بحتا …. قدمت الجلسة الأولى الأستاذة سحر الموصلي بعنوان الذكاء العاطفي عند الأطفال والجلسة الثانية قدمتها الأستاذة عائشة إسحاق بعنوان المملكة الزوجية.

وحول هذه الفعاليات اشارت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية…. تسعى جمعية النهضة النسائية بدبي وفقا لختطها الإستراتيجية بتبني كافة القضايا والأطروحات التي تعزز وتدعم الترابط الأسري والأمان المجتمعي حيث نظمت مشروع وبرنامج الجلسات المجتمعية خارج حدود المبنى الرئيسي لتعميم الفائدة من خلال فروع الجمعية وكانت بداية الانطلاقة فرع حتا …. إذ تهدف هذه الجلسات إلى أهداف رئيسية أبرزها …. تقديم خدمات توعوية وإرشادية للأمهات والقطاعات النسائية لتعزيز الثقافة الأسرية والترابط الأسري داخل أروقة المجتمع …. وتطويق المشاكل والتحديات الأسرية قدر الإمكان من منطلق الحرص على الأمن والآمان الأسري ونشر ثقافة الفضيلة في المجتمع المحلي والمحافظة على الترابط والاستقرار الزوجي وتوجيه الأمهات إلى احتواء الأبناء في حاضنة الحنان والأمان الأسري والعائلي قدر الإمكان ….

كما أشارت إلى ما حققته هذه الانطلاقة بفرع الجمعية بحتا العديد من المكاسب والمزايا لصالح الأمهات والقطاعات النسائية وذلك من خلال الإرشادات التوعوية وتسليط الضوء على دور الأمهات داخل أروقة المنظومة الأسرية تأكيدا ً ودعما ً لدور الجمعية في سعيها لتنفيذ إستراتيجية داعمة لتطوير وتطبيق سياسات وأنظمة عمل قادرة على استقطاب وتأهيل وتحفيز الطاقات البشرية والتواصل والمشاركة والعمل بروح الفريق وتقديم خدمات ذات جودة عالية وأداء يتسم بالمهنية والاحترافية وفق خطط وإستراتيجية عالمية للنهوض بمستوى التدريب، ووصولا ً لرؤية تتسم بالجمع بين المحتوى النظري إذ نقوم بدور استشاري وتوجيهي لقضايا واقعية وبطريقة علمية حديثة مما يجعلها تواكب أحدث النظريات العلمية وأفضل الممارسات المهنية نجاحا في حل المشكلات.

وأكدت أن نجاح هذا الطرح المتمثل في جلسات الاسترشاد الجمعي سوق يتم تعميم التجربة على كافة فروع الجمعية بالخوانيج والليسيلي لتحقيق أعلى معدلات النجاح والفائدة للأمهات بما ينعكس إيجابيا على الاستقرار الأسري.

هذا وقد، أشارت الأستاذة عفراء الحاي مديرة مركز النهضة للاستشارات والتدريب إلى أن …. تنفيذ برنامج الجلسات الاسترشادية خطوة هامة لتحقيق أهداف سامية وكريمة وبحمد الله وتوفيقه تم تنفيذ عقد جلسة استرشاد جمعي بفرع الجمعية بحتا حيث اشتملت الفعالية على جلستين، الجلسة الأولى : الذكاء العاطفي عند الأطفال أعدتها وقدمتها الأستاذة سحر الموصلي والجلسة الثانية : المملكة الزوجية قدمتها وأعدتها الأستاذة عائشة إسحاق، ودارت خلال الجلسة مجموعة من الحوارات والاستشارات والتساؤلات فقد تم خلال الجلسة الأولى استعراض الذكاء العاطفي عند الأطفال وكيفية غرس الثقة في نفوس الأطفال وتوجيههم إلى القيم الفاضلة لتعزيز مهاراتهم وإبداعاتهم وإعطائهم مساحة للتفكير الحر البناء …. وغرس قيمة الوقت في نفوسهم وكيفية استثمار كل من الوقت والذات …. ، أما الجلسة الثانية فقد تناولت أهمية الترابط والحب الزوجي والمحافظة على عش الزوجية بأمان باعتباره بوابة الترابط الأسري ودور الزوجين وخاصة الزوجة في إثراء الحياة الزوجية وتماسكها. وفي نهاية حديثها أشارت الأستاذة عفراء الحاي إلى أن أبرزها : اهتمام السيدات بالمواضيع المطروحة وخاصة المتعلقة بمشاكل الأطفال وطرق التعامل معهم وفهم سلوكياتهم بالإضافة إلى سبل علاج مشاكل الزوجية واحتوائها. وتم تقديم ( 10 ) استشارات تربوية و زوجية بنهاية الجلسة. ومما يؤكد نجاح برنامج الجلسات الاسترشادية مطالبة الحضور بإعادة مثل هذه الجلسات بين فترة وأخرى لما لها من فائدة على الأسر وتربية الأبناء.

عن F S

شاهد أيضاً

فنيات العلاج المعرفي

  قدمت جمعية النهضة النسائية بدبي- مركز النهضة للاستشارات و التدريب يومي الأحد والأثنين ولمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *