جمعية النهضة النسائية بدبي تطرح مبادرة التسوق البيئي بالتعاون مع بلدية دبي تعزيزاً ودعماً لميثاق الشرف البيئي

نظمت وحدة الإعلام والتسويق والعلاقات العامة بجمعية النهضة النسائية بدبي ورشة عمل بعنوان (المتسوق البيئي) قدمتها الأستاذة/ شيخة المنصوري – ضابط تثقيف وتوعية أول ببلدية دبي، حيث كانت أهداف الورشة:

1-    تعريف الجمهور بالمنتجات الصديقة للبيئة ودورها في الحفاظ على البيئة والاستدامة.

2-    زيادة ورعي الجمهور حول مخاطر المنتجات غير الصديقة للبيئة.

3-    تشجيعهم للبحث واقتراح حلول لقضايا الصناعات الحديثة والتي لها تأثير سلبي على البيئة.

العمل بروح الفريق وتبادل الخبرات والمعلومات.

وتم تقديم الورشة بطريقة متميزة كما يلي:

1-     يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، تقوم كل مجموعة باختيار اسم للمجموعة وتنصيب قائد لها. وترشيح شخص ليمثل المجموعة عند طاولة التسوق.

2-    توضع المواد الخاصة بالمنتجات الصديقة وغير الصديقة للبيئة على طاولة التسوق بصورة عشوائية.

3-    تبدأ المسابقة بأن يقوم كل شخص تم ترشيحه من المجموعات المشاركة باختيار عدد من المنتجات المعروضة على طاولة التسوق، بحيث يراعي عند اختياره للمنتج أن يكون صديقاً للبيئة. وذلك خلال المدة المحددة للمسابقة (5 دقائق).

4-    بعد انتهاء المدة المحددة لاختيار المنتجات، تقوم كل مجموعة بعرض المنتجات التي تم اختيارها و السبب في هذا الاختيار، بحيث يقوم المشرف بإعطاء المجموعة نقطة على كل منتج صديق للبيئة وخصم نقطة على المنتج غير الصديق للبيئة.

5-    الفريق صاحب النقاط الأعلى يكون هو الفائز، ويمنح جوائز تشجيعية من القسم.

6-    يتخلل عرض النتائج قيام المشرف بإعطاء المعلومات الخاصة بأسباب كون المنتج صديق أو غير صديق للبيئة.

7-    كما تقوم المجموعات بالدفاع عن اختيارها باستخدام أسلوب العرض والمناقشة مع الحضور، ويكون التحكيم النهائي للمشرف مع بيان أسباب ذلك.

وقد تم في نهاية الورشة تقديم العديد من التوصيات تحت عنوان (البيئة الأفضل تبدأ بك أنت) كان مجملها تقليل النفايات، وشراء المنتجات التي يمكن الاستفادة من إعادة استخدامها، واستخدام الأكياس الورقية والأكياس العضوية بدلاً من الأكياس والمنتجات البلاستيكية، إضافة إلى عدم هدر الورق والطاقة والاستعاضة عن كل ذلك بالبدائل الصديقة للبيئة كالزجاج، وأشعة الشمس، والحد من استخدام المبيدات الضارة واستبدلها بالمنظفات والمواد التي تخفف من انبعاث مادة الكلوروفلوروكربون، إضافة إلى نقل جميع هذه المعلومات إلى أفراد الأسرة والخدم والمجتمع لتتم بذلك عملية التوعية البيئية والحد من مشاكل البيئة.

عن F S

شاهد أيضاً

رمز الوطن الشامخ يرفرف في سماء جمعية النهضة النسائية بدبي

رمز الوطن الشامخ يرفرف في سماء جمعية النهضة النسائية بدبي في تظاهرة وطنية تعبر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *