الملتقى البيئي الأول تحت شعار (غرس الثقافة البيئية في نفوس البراعم) تنظمه جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة

سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

تؤكد على أهمية

غرس الثقافة البيئية في نفوس البراعم

من خلال الملتقى البيئي الأول للجائزة

 اكتملت كافة التجهيزات والتحضيرات لانطلاق وافتتاح الملتقى البيئي الأول والذي تنظمه جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة صباح يوم الخميس الموافق 25/ نوفمبر/ 2010م بمقر جمعية النهضة النسائية بدبي ( قاعة الزاهية ) وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئس الدولة –  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رئيسة الجائزة “.

 وتحت شعار ” غرس الثقافة البيئية في نفوس البراعم ” وحول هذه التظاهرة الحضارية أدلت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم – حرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة راعية الجائزة بالتصريح الصحفي التالي :

بداية لابد لنا أن نفخر بأن دولتنا الحبيبة بقيادة صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه وأخيه صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة – رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات …. أولت اهتماما خاصاً بالأمن والأمان البيئي … وبذلك جاء ملتقى “غرس الثقافة البيئية في نفوس البراعم” متناغماً ومنسجماً مع إستراتيجية إماراتنا الحبيبة في دعم وتعزيز الثقافة البيئية والمحافظة عليها .

 وذلك لتحقيق أهداف سامية وكريمة ونبيلة أبرزها :

  • استقطاب القطاعات الأسرية نحو التنمية البيئية وكيفية المحافظة عليها و ترسيخ الثقافة البيئية في المجتمع بصفة عامة وشرائح الطفولة والشباب بصفة خاصة.
  • إضافة إلى التأكيد على الدور الحضاري والريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الأمن والأمان البيئي.
  • مع التركيز على استقطاب كافة المؤسسات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام للاهتمامات البيئية ومنظومة التنمية المستدامة.
  • مع مراعاة غرس القيم البيئية الفاضلة في نفوس الأبناء من منظور إسلامي .

 لا شك أن غرس ثقافة البيئة و أهميتها في نفوس الأبناء نقطة جوهرية و أساسية و خطوة هامة يجب الحرص عليها ، لأن المحافظة على البيئة مسئولية وطنية و تعامل وأخلاق ، وعلينا أن نناشد  كافة المؤسسات التربوية و الإعلامية  لتسخير كافة الجهود  لدعم و تعزيز أطر الإعلام البيئي خدمة للأسرة و المجتمع.  ومشاركة من أسرة الجائزة في دعم وتعزيز الثقافة البيئية لدى الأطفال …

يقام الملتقى البيئي الأول بعنوان “غرس الثقافة البيئية في نفوس البراعم” كمبادرة من الجائزة ومشاركة مع كافة المؤسسات والهيئات التي تعنى بشؤون البيئة لدعم وتعزيز القيم البيئية السامية باعتبار البيئة والمحافظة عليها أمانة ورسالة … أمانة يجب أن يحافظ عليها الجميع ورسالة يجب أن يؤديها الجميع بكل ثقة واقتدار .

ومما يميز هذه التظاهرة البيئية الحضارية أن الملتقى يضم كوكبة متميزة ونخبة من الاستشاريين والخبراء في مجال البيئة على المستوى المحلي والخليجي والعربي كما أن الموضوعات التي تناقش خلال فعاليات الملتقى تتضمن أبرز وأهم الموضوعات التي تساهم في غرس الثقافة البيئية في نفوس البراعم والأطفال .. ومنها المحافظة على البيئة من منظور إسلامي .. والإعلام البيئي ودور المؤسسات التعليمية والتربوية في غرس القيم البيئية إضافة إلى العديد من الموضوعات والأطروحات البيئية الجادة .

نتطلع إلى مشاركة جميع المؤسسات والهيئات والوزارات حتى تخرج توصيات الملتقى والبيان الختامي بصورة شمولية هادفة تتوافق مع أهداف الملتقى .

عن F S

شاهد أيضاً

التسجيل في جائزة لطيفة لإبداعات الطفولة

[pdf-embedder url=”http://dwa.ae/newdesignweb/wp-content/uploads/2020/03/التعريفي-2020.pdf” title=”الكتيب التعريفي 2020″] [pdf-embedder url=”http://dwa.ae/newdesignweb/wp-content/uploads/2020/03/القرآن-للسجستاني.pdf” title=”غريب القرآن للسجستاني”]  [pdf-embedder url=”http://dwa.ae/newdesignweb/wp-content/uploads/2020/03/التسجيل-2020.pdf” title=”استمارة التسجيل 2020″]  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *