أخبار عاجلة
الرئيسية / تصريحات الشيخة أمينة الطاير / احتفالاً بيوم شهداء الامارات عبق الوطن الشيخة أمينة بنت حميد الطاير تؤكد أن شهداء الوطن بصمة تاريخية وقبس يضئ فضاءات إماراتنا فخراً

احتفالاً بيوم شهداء الامارات عبق الوطن الشيخة أمينة بنت حميد الطاير تؤكد أن شهداء الوطن بصمة تاريخية وقبس يضئ فضاءات إماراتنا فخراً

 

 

 

 

 

 

 

احتفالاً بيوم شهداء الامارات عبق الوطن الشيخة أمينة بنت حميد الطاير تؤكد أن شهداء الوطن بصمة تاريخية وقبس يضئ فضاءات إماراتنا فخراً!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بمناسبة احتفالات إماراتنا الحبيبة بيوم الشهيد 30 نوفمبر من كل عام انسجاماً وتناغماً واستجابة لتوجيهات المقام السامي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظ الله ورعاه أن يكون الـ 30 من نوفمبر من كل عام يوم للشيد تزامناً مع تاريخ استشهاد أول جندي إماراتي، وهو أول شهداء الإمارات، في ساحات البطولة والتضحية دفاعا عن إماراتنا الحبيبة….. والشهادة هي بذل النفس والزهد عن الدنيا بكل ما تحويه من مغريات……. ولذلك كانت الشهادة في سبيل الله عزوجل من اعلي الدرجات لمن طمحت نفسه الى الفردوس الاعلى من الجنة …………. أن الإنسان الذي يقدم روحه لأجل قضية يحملها هو إنسان لا تنتهي حياته بالاستشهاد .. قال الله تعالى (وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ) ……وان لمقام الشهادة في سبيل الله أجراً كبيراً وفضلاً عظيماً؛ فطوبي للمجاهدين في سبيله .

.أن احتفالات إمارات المجد والعزة والكرامة بيوم الشهيد مناسبة وطنية خالصة تجسد حب القيادة الوفية لمواطني الدولة لا سيما وأن يوم الشهيد هي المناسبة التي تحتفي فيها دولة الأمارات العربية بتاريخ 30نوفمبر من كل عام بشهدائها الذي استشهدوا على أرض اليمن دفاعاً عن الشرعية، وذلك منذ اعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عنه عام 2015.

ويعد هذا اليوم عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة. كما أن الاحتفال بهذا اليوم بإقامة الفعاليات المتنوعة التي يذكر فيها تضحية شهداء الإمارات. وتتجسد قيمة الاحتفال بهذا اليوم، تزامناً مع انخراط دولة الإمارات العربية في التحالف العربي من أجل دعم الشرعية باليمن وردع المتمردين الخارجين عن القانون والشرعية دفاع عن الأشقاء في ساحات الشرف والتضحيات والذين قدموا أرواحهم من أجل القيم الإسلامية والعربية السامية وإعلاء كلمة الحق في فضاءات وطننا العربي والإسلامي .

.. وتقف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأخيهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات شامخة وصامدة وهي تحتفل بيوم الشهيد وتزهوا تقديراً واحتراماً لكوكبة من فرسان الفداء والتضحية شهداء الإمارات والذين عطروا بقاع الوطن بقيم الولاء والوفاء لوطن غالي أعطى بلا حدود ….. ولقيادة وفيه ساهمت بتجرد وجود ولا شك ان تخصيص يوم للشهيد مقرون بعطلة رسمية للدولة لذلك أكثر من معنى وعمق ورسالة للعالم ….. أجمع نقول فيها شهداء الإمارات قناديل مضيئة في ساحات الوطن وذكراهم في أعماقنا ويبقوا رحمهم الله مشاعل خير وحروف ذهبية في تاريخ بطولات وطن العز إماراتنا الحبيبة ….. لان شهداؤنا إحياء في ذاكرة الوطن والإمارات دوماً وعلى مر الأزمنة لا تنسى أبناءها المخلصين الذي يقدمون أرواحهم فداء لها… ومبادرة تخليد الشهداء تعكس خصوصية العلاقات الإنسانية والازليه بين القيادة والشعب ….. خاصة وان الشهداء زرعوا بتضحياتهم القيم النبيلة في قلوب النشء والشباب….. والإمارات بذكرى يوم الشهيد تحتفي بقيم الولاء والانتماء المتأصلة في نفوس أبنائها تحت مظلة “البيت متوحد”

واختتمت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير تصريحها قائلة الف تحية لأمهات الشهداء واللاتي تعاملن مع الإحداث والفراق بجلد وصبر وإيمان وشجاعة وتحية أيضا لإباء وزوجات وبنات وأبناء وأسر الشهداء والذين ابلوا بلاء حسناً في التعامل الإيماني مع هذه الإحداث وبصبر وعزيمة واحتساب…. ونبتهل إلى المولى عزوجل ان يسكن شهداء الوطن جنات النعيم وان يحفظ أوطاننا في كنف الله الرشيدة .commemoration_day_approved_logo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *